Zakaria: Deterring Iran is the best option
March 14th, 2012
10:11 PM ET

Zakaria: Deterring Iran is the best option

Editor's Note: The following is an excerpt from an op-ed in The Washington Post.

By Fareed Zakaria

In 1989, Margaret Thatcher said in a toast to Mikhail Gorbachev, “Both our countries know from bitter experience that conventional weapons do not deter war in Europe, whereas nuclear weapons have done so for over 40 years. As a deterrent there is no substitute for them.”

If deterrence doesn’t work, then why are we not preparing preventive war against Russia, which still has a fearsome arsenal of intercontinental ballistic missiles? Or against Pakistan, home to a military-intelligence regime that has been implicated in more major acts of terrorism in the past 10 years than Iran has in the past hundred? The argument that Iran would be deterred does not rest on its reasonableness but on the regime’s desire to survive. “Rulers want to have a country that they can continue to rule,” says Kenneth Waltz, one of the most distinguished theorists of international relations.

To gain credibility with his conservative critics and with the current Israeli government, President Obama has gone along with them, ruled out containment, insisted that he does not bluff and spoken of a “window” of opportunity for negotiations. This might prove a serious error: It boxes in the United States, limits Obama’s options and forces him on a path that could push him into an unnecessary, preventive war.

Anguish over the prospect of an Iranian nuclear weapon is understandable. It would be better for Israel, the Middle East and the world if Tehran does not acquire such weapons. The U.S. effort, in collaboration with almost the entire international community, to prevent this from happening and to put tremendous pressure on Tehran, is the right policy. But were Tehran to persist, were its regime to accept the global isolation and crippling costs that would come from its decision, a robust policy of containment and deterrence would work toward Iran as it did against Stalin’s Soviet Union, Mao’s China, Kim Jong Il’s North Korea and the Pakistani military.

Read the full op-ed here.

Post by:
Topics: From Fareed • Iran • Israel • Military • Strategy • United States

soundoff (196 Responses)
  1. bashar al asad is a war criminal and here is the prove

    قصف على أحد الأحياء في سوريا (الجزيرة)
    كشفت تسريبات لما يبدو أنها وثائق سورية رسمية كيف يوقع الرئيس بشار الأسد شخصيا على الخطط التي يضعها مركز إدارة الأزمة في حكومته محددا أولوية الحملة الأمنية الصارمة لمنع زحف المتظاهرين ضد نظامه إلى دمشق.

    وقالت صحيفة غارديان البريطانية إن مئات الصفحات من الوثائق السرية التي قدمها منشق لقناة الجزيرة تصف الاجتماعات اليومية لجميع قادة وكالتي الأمن والاستخبارات السورية الذين يراجعون الأحداث ويصدرون الأوامر التي يصدق عليها الرئيس بعد ذلك. كما أوردت وكالة أنباء إنترفاكس الروسية أن قوة عسكرية لمكافحة الإرهاب وصلت إلى ميناء طرطوس السوري على متن ناقلة بترول من أسطولها في البحر الأسود.
    وأشارت الصحيفة إلى أن القوة بلغت وجهتها في وقت أيدت فيه الحكومة الروسية دعوة من الصليب الأحمر لهدنة ساعتين يوميا للسماح بوصول المعونة إلى المناطق الأسوأ ضررا بسبب العنف.

    وفي خضم تقارير عن قتال في ضاحية المزة بدمشق أمس -الأعنف في العاصمة منذ بدء الانتفاضة قبل عام- قالت الجزيرة إن الوثائق هُربت خارج سوريا بواسطة عبد المجيد بركات رئيس قسم المعلومات بوحدة إدراة الأزمة للدولة والذي يختبئ حاليا في تركيا مع نشطاء المعارضة.

    وتلقي أحدث الوثائق مزيدا من الضوء المباشر على إستراتيجية النظام ضد الانتفاضة، بما في ذلك حشد آلاف المليشيات المعروفين بالشبيحة وأعضاء حزب البعث السوري في عمليات صممت لقطع دمشق وحلب وإدلب والمدن الكبيرة الأخرى عن المناطق المحيطة.

    وكما كشفت الوثائق أن الميادين الرئيسية في العاصمة تقع مسؤوليتها على أفرع مختلفة بجهاز الأمن السوري الكبير، بما في ذلك مديرية استخبارات القوات الجوية السيئة السمعة التي كثيرا ما اتهمها مؤيدو المعارضة السورية وجمعيات حقوق الإنسان الأجنبية بالوحشية والتعذيب.

    سحق المتظاهرين
    وفيما يتعلق بأيام الجمع، حيث تبلغ الاحتجاجات المناوئة للنظام ذروتها منذ بدء الانتفاضة، تنص الخطط على عزل العاصمة عبر 35 نقطة تفتيش للتحكم في الحركة. وتُغلق الطرق المؤدية لدمشق من المدن المجاورة على نحو متكرر وتُنشر قوة من ألف فرد أمن في وسط ميدان أمية وحده.

    "
    الوثائق أوضحت أن الأسد شخصيا متورط في المصادقة على إجراءات سحق الاضطرابات. وتوقيعه كان ظاهرا على إحدى الوثائق التي تخول عقوبات بالسجن للمظاهرات غير القانونية
    "
    قناة الجزيرة/غارديان
    ومن جانبها قالت قناة الجزيرة إن الوثائق أوضحت أن الأسد شخصيا متورط في المصادقة على إجراءات سحق الاضطرابات. وتوقيعه كان ظاهرا على إحدى الوثائق التي تخول عقوبات بالسجن للمظاهرات غير القانونية.

    وفي إحدى الوثائق المسربة السرية حذرت الحكومة وزير الخارجية بشأن دول تحاول إقناع دبلوماسيين سوريين بالانشقاق.

    وقالت الجزيرة: "كل مساء في تمام الساعة السابعة بتوقيت دمشق هناك اجتماع لكل رؤساء الأمن والاستخبارات لمراجعة ما حدث عبر البلاد أثناء اليوم ويعدون خططهم وأوامرهم لليوم التالي. وهذه الخطط تذهب لمكتب الرئيس الصباح التالي ويقوم هو شخصيا بتوقيع كل الأوامر ويعطي الضوء الأخضر النهائي".

    ووصفت الجزيرة بركات كجاسوس معارض داخل القيادة التي توجه حملة فرض النظام والذي أدرك الشهر الماضي أن حياته معرضة للخطر وفر من البلد ومعه 1400 وثيقة تعتقد القناة أنها حقيقية.

    وفي مقابلة مع القناة الفضائية بقطر قال بركات إن "مهمتي كانت نقل المعلومات للمعارضة داخليا وخارجيا. وأي شخص يقرأ هذه التقارير سيُصدم وسيدرك أن سوريا تعيش أزمة حقيقية من التقتيل والإجرام وقمع المتظاهرين. لكن رؤساء الأمن يرسمون صورة وردية في تقاريرهم ويتجاهلون حقائق هامة كثيرة على الأرض فقط لرفع معنويات الرئيس".

    ومن جانبها لم تعلق الحكومة السورية على الوثائق. وقال التلفزيون الرسمي السوري إن ثلاثة "إرهابيين" وعضوا في قوات الأمن قُتلوا في معركة دمشق.

    ومن الجدير بالذكر أن ميناء طرطوس يمثل الآن القاعدة البحرية الوحيدة لروسيا خارج الاتحاد السوفياتي السابق. وقد زار أسطول بحري روسي المكان في يناير/كانون الثاني فيما اعتبر من قبل كثيرين عرضا لتأييد موسكو الرئيس السوري بشار الأسد.

    March 22, 2012 at 12:42 pm | Reply
  2. shiazim is evil liers

    the shiia thugs lies and they call it TAQEYA, the shiia muslims evil call taqeya ((white lie) they can lie and it is halal ok and god allowed itmmmmmmmmmmm allahhhhh allow lies good for you shiia thugs, they also use MOTAA and calle it halal kosher allahhh allowed it mmmmm motaa is fk ing your relatives, and is an legal adultery in iran so the mullas can fk any girl they want , they can fk there sisters and that allowed in shiiazim islam...alahaahahahah

    March 22, 2012 at 12:45 pm | Reply
  3. iamhe

    Mutual Nuclear Deterrence -MND- is not MAD..

    MND is also called Civil Deterrence, or Civilizing Deterrence.

    MND makes both venues unsafe for war.

    a FEW NUKES can Deter MANY NUKES.

    Deterrence: is inaction caused by the perception of danger.

    MND leads to fewer Nukes in the world.. not more.

    MND leads to voluntary arms reductions...

    MND leads to voluntary disarmament...

    No nation wants NUKES except to deter sociopathic governments from attacking them.

    The best defensive weapons are defensive deterrent weapons..

    Mutual Assured Destruction MAD is insanity.. and it is not what causes deterrence..

    what is the minimal nuclear capability that creates deterrence?

    deterrence is all throughout nature...

    Beware, Mutual Nuclear Deterrence -Civil Deterrence- has enemies whose tactics and agenda are not in your best interests...

    most of the world's opinion and thoughts about Civilized Deterrence -MND- has been manipulated by those who are not your friends and who have ulterior motives...... most of what you hear on this subject is misinformation -propaganda- and those who believe it are in many positions of decision making government... they don't know much all they have is one point of view -the propaganda- and all they can do is repeat the layers of propaganda... which they believe....

    I have summarized some of the important points... each one of them can be supported with clear thinking, facts... beware of anyone who is against Civil Deterrence, Civilized Deterrence, MND.

    March 24, 2012 at 1:45 am | Reply
  4. IRAQI SHIIA ARE STEALING IRAQ READ THE PROVE, I AM IN BAGHDAD NOW

    IRAQI SHIIA THUGS ARE SENDING MILLIONS TO SYRIA GOVERNMENT TO KILL THE KURDS AND THE SUNNI, ALSO TAKEN IRAN OIL AND SALE IT FOR THEM

    في عراقنا المزيَّنِ بالفقر والعوز والثكالى وفقراء الطرق الذين يمسحون زجاج السيارات في برد بغداد القارس والدولة عنهم في غيبوبة، أقول في هذا المشهد المظلم يخرج الينا مجلس النواب ببدعة جديدة في الإسراف والبذخ، وهذه المرة من خلال شراء عشرين قطعة سلاح لكل نائب. أود تذكيركم سريعاً وقبل الدخول في الموضوع ان كل نائب يستلم ما يقارب 12.000.000 دينار مقطوعة عن 12 يوم عمل في كل شهر اي مليون دينار عن كل جلسة سواء عقدت ام لم تعقد كما يستلم 22.500.000 دينار لثلاثين شخصاً يحمونه علماً ان الغالب الاعم من النواب يقطنون المنطقة الدولية والتي لا يكادون يحتاجون فيها لحماية من أحد، ويعلم الجميع ان عضو المجلس يستلم كامل المبالغ المخصصة للحماية نيابة عن الحماية على اساس ان يوزعها لاحقاً.
    وفوق هذا البذخ الصلِف للمال العام الذي يجب ان يكون محلُّهُ فقيرات العراق وعجزته ومعوقوه ومعدموه قرر مجلس النواب ان يشتري لكل نائب عشرة مسدسات (من نوع CZ99 سعر القطعة في بلد المنشأ 500$ كما يظهر فيهذا الرابط وعشرة بندقيات نوع M16 سعر القطعة في بلد المنشأ 586$ كما يظهر في هذا الرابط وبعملية رياضية بسيطة سيتضح ان كل نائب سيكلف الدولة 21.720$ دولار امريكي علماً اننا احتسبنا الكلفة حسب قيمة الاسلحة في بلد المنشأ وتغاضينا عن عمليات الفساد الحتمية التي ستضاعف المبلغ وتضخمه، ومعنى هذا ان مجلس النواب سيقتني اسلحة بقيمة 7.059.000$ دولار امريكي اي ما يعادل 8.611.980.000 مليار دينار عراقي اذا اخذنا بالاعتبار ان عدد اعضاء المجلس 325 نائباً حفظهم الله ورعاهم ذخراً لنا وللفقراء والمعدمين.

    ولإنعاش الذاكرة وحسب اود التذكير ان المجلس موشِكٌ على الموافقة على شراء سيارة مصفحة لكل نائب فضلاً عما ذكرنا من قبل من اسلحة، وتود رئيسة لجنة شؤون الاعضاء والتطوير البرلماني الدكتورة حنان الفتلاوي زعيمة مقارعة الفساد ان تجري مناقشة الموضوع بكل شفافية ولكن خلف ابواب موصدة في جلسة سرية خشية الفضيحة طبعاً وليس لسرية الامر، ولو افترضنا جدلاً ان كلفة السيارة المصفحة الواحدة 50.000$ دولار امريكي فان المجلس سيقتني مجمل السيارات بمبلغ 16.250.000$ مليون دولار وهو ما يعادل 18.281.250.000مليار دينار عراقي.

    أقول لمن اراسلهم من عيون السلطة الرابعة حان دوركم الان، واقول للبرلمانيين: اذا لم تستحوا فاصنعوا ما شئتم

    March 24, 2012 at 11:14 am | Reply
  5. THE E MAILS OF BASHAR AL ASAD THE KILLER OF SYRIA

    الناشطون وصفوا الأسد بأنه حريص ويلغي ما يكتبه من صندوق الإرسال بشكل مستمر (وكالة الأنباء الأوروبية )
    نشرت صحيفة ذي غارديان لائحة بأهم الشخصيات التي ورد ذكرها في ثلاثة آلاف رسالة إلكترونية حصلت عليها، والتي تقول الصحيفة إن جزءا كبيرا منها نسخ من البريد الإلكتروني للرئيس السوري بشار الأسد sam@alshahba.com. وتصف الصحيفة الشخصيات التي تبادلت الرسائل أو لها علاقة بهذا العنوان البريدي بأنها مجموعة صغيرة ولكنها متنفذة وهم كالتالي:

    بشار الأسد: يقول الناشطون إن الرئيس السوري بشار الأسد يستخدم اسم "سام" (Sam) كاسم حركي في مراسلاته عبر الإنترنت. وقد لاحظ الناشطون -الذين راقبوا هذا العنوان لشهور عديدة- أن صاحبه شديد الحذر ويتمتع بحس أمني عال، ويقوم بمسح الرسائل الصادرة سريعا.

    أسماء الأسد: زوجة الرئيس السوري، وتستخدم بريدا إلكترونيا تحت عنوان ak@alshahba.com للمراسلة مع العنوان المذكور والحرفان الأولان يرمزان إلى عالية كيالي معلوف. وغالبا ما خاطب sam@alshahba.comصاحبة الحرفين AوK بعبارة "عزيزتي أسماء".

    ويعتقد الناشطون أن عالية كيالي الحقيقية ليس لديها حق الدخول إلى العنوان، ولكنهم لاحظوا أيضا أن صاحب هذا الحساب لا يتخذ إجراءات أمنية عالية مثل صاحب الحساب "سام". وتصف الصحيفة المراسلات بين العنوانين البريديين أعلاه، بأنها تنم عن شخصين يرتبطان بعلاقة زواج، ولكن علاقتهما ترزح تحت وطأة ضغط العمل الشديد، ولكن على أي حال فإن المراسلات بين الطرفين لا تنم عن اكتراث بالعنف الدموي الذي يجتاح سوريا.

    شهرزاد الجعفري: ابنة السفير السوري لدى الأمم المتحدة، وهي في بداية العشرينيات من عمرها. ويعتقد أن الجعفري وبعد تخرجها من الجامعة في الولايات المتحدة، عملت متدربة في مؤسسة براون لويد للعلاقات العامة في نيويورك بالولايات المتحدة. وبعد عودة الجعفري إلى دمشق، سرعان ما أصبحت من المقربين من الأسد وأعلى مستشاريه الإعلاميين.

    ويقول زملاؤها في مؤسسة براون إنها استمرت في التواصل معهم، واستخدمت علاقاتها مع المؤسسة لتحصل على ثقة الأسد كشخصية لها خبرة في مجال العلاقات العامة. إلا أن إحدى الرسائل التي تبادلتها الجعفري مع مسؤول رفيع المستوى في المؤسسة أظهرت دعمه للجعفري والأسد، ولكن المؤسسة بررت ذلك بأن كلمات المسؤول لم تكن سوى كلمات تشجيع لمتدربة سابقة في المؤسسة، وهي لا تعني دعما للأسد.

    هديل العلي: مستشارة صحفية إلى جانب الجعفري، وتتمتع بحظوة لدى الأسد وتأخذ على عاتقها كتابة تقارير عن الصحف اليومية وطريقة تعاملها مع الشأن السوري، ووقع خطابات الأسد على المناصرين، بالإضافة الى تأمين إيصال طلبات مقابلة الأسد من صحفيين يعتبرون مقبولين لدى النظام.

    لونة الشبل: مذيعة سابقة في قناة الجزيرة. تقدم دعما قويا للأسد وقد تكون من أشد المطالبين بانتهاج أسلوب متشدد إلى أكثر حد مع المعارضين السوريين. كما تقدم المشورة بشأن كيفية إبقاء الانتفاضة تحت السيطرة.

    خالد أحمد: أحد اللاعبين الأساسيين في المراسلات، ويقوم بتقديم تقييمات منتظمة عن الوضع المتردي في حمص. وهو مكلف بمهام إشرافية بوصفه مسؤولا سابقا في المنطقة التي تضم حمص. ويعتقد أن لأحمد صلات بالحزب القومي الاشتراكي السوري الذي ظل ومليشياته لمدة أربعين عاما من أشد المناصرين للنظام السوري. ويردد خالد رواية النظام أن هناك إرهابيين إسلاميين مدعومين من الخارج يحركون الانتفاضة السورية.

    حسين مرتضى: رئيس قناة العالم التلفزيونية الإيرانية، ويتمتع مرتضى بصلات قوية بإيران وحزب الله ويقدم النصائح والمشورة للأسد بشكل مستمر، ويدعي في مراسلاته مع "سام" بأن ما يقوله يمثل وجهة نظر إيران وحزب الله. ويعتبر مرتضى عنصرا رئيسيا في تسويق رواية النظام عن ما يجري في سوريا.

    March 25, 2012 at 12:37 am | Reply
  6. Bretzky

    What we deterred the Soviet Union from doing with our nuclear weapons was invading Western Europe or any other primary ally that we had during the Cold War. What we did not deter the Soviets from doing, however, was meddling in the affairs of its neighbors and other countries around the world.

    The danger of Iran getting nuclear weapons isn't just that they would use the nukes or invade another country, it's also that they would feel emboldened by their new found defensive position to unleash more disruptive policies on their neighbors in the Middle East and Afghanistan.

    Perhaps the reason why Pakistan has been responsible for so many more acts of terrorism than Iran has been is that the Pakistanis have nukes and the Iranians do not. Maybe if the Iranians get nukes, they will become just like the Pakistanis, or maybe even worse.

    April 8, 2012 at 9:38 am | Reply
  7. this is a fantastic theme vqqmiokbxj click here >:O jubztan, :'( eyuovgvibw [url="http://www.pyybkzhdpofq.net"]or here[/url] :) xgsmfarsdaasqgm, :3 bktsjlcyoy http://pyybkzhdpofq.info 8-| rlexxsqsyfex, B-| azwdkzoqcn [url=http://pyybkzhdpofq.ru]thrncoz

    pddkoknchbqi

    June 28, 2013 at 7:13 pm | Reply
  8. this is really a great theme wdrjlplmno click here :) jhnpzwyaroaq, B| nmezjcjppc [url="http://www.fvkfyjhtsdvd.net"]or here[/url] :) jsnhukwf, :'( phlhoxjufi http://fvkfyjhtsdvd.info :-X jhnpzwyaroaq, :-/ kmzssajrfs [url=http://fvkfyjhtsdvd.ru]jvcvyyidsf

    bjpdjvxauwyd

    June 28, 2013 at 7:59 pm | Reply
  9. where did you receive this theme? fgtqyqazzn click here 3:) rvacl, 8| sknrxinqyj [url="http://www.bthuzcpswxtr.net"]or here[/url] :) ilnsqif, >:-O padrxwfmma http://bthuzcpswxtr.info :( ilnsqif, :) bkbsjbkzxn [url=http://bthuzcpswxtr.ru]xnzaicieit[/url

    nflslulcsmhn

    July 3, 2013 at 9:06 am | Reply
  10. zfqednfvkpjj

    hxcolyudpnyc

    July 3, 2013 at 9:06 am | Reply
  11. fiwyvpovritr

    tmkwqdxdofpc

    July 3, 2013 at 9:07 am | Reply
1 2 3

Post a comment


 

CNN welcomes a lively and courteous discussion as long as you follow the Rules of Conduct set forth in our Terms of Service. Comments are not pre-screened before they post. You agree that anything you post may be used, along with your name and profile picture, in accordance with our Privacy Policy and the license you have granted pursuant to our Terms of Service.

Follow

Get every new post delivered to your Inbox.

Join 4,791 other followers